أخبار وتقارير

إطلاق سراح الأجانب المختطفين في اليمن في العام الماضي

يمنات – متابعات

تمكن رجال قبائل، الخميس، من إطلاق سراح فلنديين اثنين ونمساوي، كانوا قد اختطفوا في صنعاء في الحادي والعشرين من ديسمبر الماضي.

وذكرت مصادر أمنية يمنية أنه "تم تطويق الخاطفين من عناصر تنظيم القاعدة في منطقة حوف على الحدود اليمنية العمانية، من قبل رجال القبائل على الجانبين اليمني والعماني".

وأكدت المصادر أنه تم تسليم الرهائن الثلاثة إلى السلطات العمانية. وتفيد المعلومات أن الخاطفين قاموا خلال الأشهر الماضية بنقل الرهائن من صنعاء إلى البيضاء ثم مأرب وشبوة، ثم المهرة على الحدود مع عُمان.

وقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، إن الجهات الأمنية "تتابع الإرهابيين الخاطفين للفلنديين والنمساوي من مكان إلى آخر".

وأضاف هادي: "إننا نحرص على سلامتهم ونتوخى الحذر من أجل تخليصهم بسلام وعودتهم إلى بلدانهم", محذرا من "تبعات التسليم لمطالب الإرهابيين"، في إشارة إلى الفدية التي طلبها الخاطفون مقابل إطلاق سراح الرهائن الثلاثة.

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا فنلنديين هما "آتي كاليفا" (27 عاما)، وزوجته "ليلى كاليفا"، إضافة إلى نمساوي ثالث يدعى "دومينيك نيوفاير"، في الحادي والعشرين من ديسمبر الماضي، من وسط العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى